Saturday, June 21, 2008

الخازوق) التركي يعود من جديد )




عندما كتبت لكم قبل ايام عن ترشيحي لبعض الفرق للدور نصف النهائي ، ورشحت المنتخب التركي ، بل وتمنيت ذلك ، لم اكن اتصور ان الطريق الى نصف النهائي ومواجهة الفريق الكرواتي ستكون بهذه الطريقة . فطوال الـ118 دقيقة من المباراة ، شعرت بالملل عدة مرات ، بل اني استغليت بعض فترات المباراة لقضاء بعض الاشغال ، وجاءت الدقيقة قبل الاخيرة وتقدم الكروات بهدف من خطأ للحارس التركي ،ومع ذا الهدف غادر الكثير من المشجعين الاتراك استاد المباراة ، بل انني اجزم انه لا يوجد مشجع واحد(عاقل) في العالم تابع المباراة ، سيتصور ان الاتراك قد يعدلوا النتيجة ، وينتهي الوقت الاصلي ، ويظيف الحكم الرابع دقيقة واحدة فقط ، وكأنه يريد ان يجعل التحدي اكبر على احفاد العثمانيين ، وعند الثواني الاخيرة من المباراة ، وتحديداً الثانية 59 , يسدد المهاجم التركي الكرة لتعانق الشباك ، معلنة نهاية الحلم الكرواتي ، وولادة جيل جديد ومدرسة جديدة وطموح جديد للأتراك وجماهيرهم ، . حتما ان اكثر مخرجي هوليوود فانتازيا لا يمكن ان يجعل الاحداث تدور بهذا الشكل ، حتى الاتراك انفسهم لم يصدقوا ماحصل ، لتبدأ بعدها ركلات الترجيح كتحصيل حاصل ، خصوصا بعد خيبة الأمل الكرواتية ، ويضيعوا 3 ركلات ، وتعلن تركيا نفسها عريسا جديداً للقارة العجوز .
اعتقد ان الفريق التركي استطاع ان يفعل مالم تفعله السياسة خلال الـ30 سنة الماضية . ويثبت انه سيكون ركن ( فتي) من اركان كرة القدم الاوربية اذا استمر بهذا الشكل .
المباراة القادمة في نصف النهائي ستكون بين تركيا والمانيا ، وستكون بنكهة خاصة ، خصوصا اذا علمنا ان اكثر من 4 مليون تركي يعيشون وسط الألمان.
ختاماً ، يجب ان اوضح انني وصفت الهدف التركي ( بالخازوق) بالنسبة للكروات ، لأن الخازوق ماركة تركية عثمانية تستخدم في الإعدام
وارجوا ان لا تسألوني كيف ذلك !! الى اللقاء






6 comments:

Anonymous said...

صباحك عسل ..

بس الله يهديك يا انور

مع اني لست من اصحاب الردود الرنانة
في مدونتك..

الا اني شعرت بحاجة للكتابة لك هذه المره..

وهو انك لم تذكر اني اتصلت عليك أثناء
المباراة .. وسببت لك ازعاجاً أكثر من ازعاج الخازوق نفسه ... :)

لوهلة يا انور شعرت ان حماسك للحديث عن الفريق التركي هو نوع من التعبير عن تأثر الشباب بالرياضة التركية..

على غرار تأثر فتياتنا بالدراما التركية..
ولكن السؤال من هو مهند الفريق التركي!!؟؟

ادعي لي غذاً في الامتحان
تحياتي,,

AnwaR said...

Dr.ABDULLAH
اهلا يا دك ، من ناحية الازعاج ، ماقصرت ، وترى رديت عليك وقت المباراة بس لأني من زمان عنك

اما على طاري مهند ، ياخوي كلهم مهند ماشاء الله ، على بالك منتخبات الخليج؟؟ يقطعون الرزق ويمنعون المطر

الله يسهل امرك في الامتحان ، واضح انك سهران تذاكر :)

بالتوفيق

حسن الحازمي said...

افرح كثيرا بأي نجاح تركي في اي مجال كان


فلا زلت ارى في هذا الشعب صانعا حقيقيا لمستقبل هذه الامة



تحياتي

AnwaR said...

Hassan

اهلا عزيزي ابو المعتصم ، نعم فرحنا للأتراك على الأقل لأنهم ( مسلمين) واتمنى لهم التوفيق ولكن ... لا اتفق معك في جزئية ان الاتراك سيصنعون مستقبل هذه الأمة ، نعم صنعوا تاريخ معين في زمن معين ، لكن لا اعتقد ان ابناء( كمال اتاتورك) في هذا الوقت على الأقل يسعون لذلك ، تركيا الحديثة هي تركيا العلمانية التي لا تقبل ان تمس اي ( كلمة او قانون) قاله او سنه اتاتورك ، ولكن لا مانع لديهم ان يلغوا الحجاب طمعا في إرضاء اوربا التي تعترف بالحجاب اكثر منهم ، عجبي

عزيزي ، مالذي جاء بالسياسة هنا؟؟ سامحك الله

تحياتي

Ibrahim Abu Nadi said...

السلام عليكم اخ أنور
مساكين راحوا الأتراك المرة الجاية ان شاء الله

Übersiedlung said...

شكراااااً كتير ع المجهود :)